ومن هذا المنطلق تم اطلاق برنامج (راضي) لحماية حقوق العملاء المصرفية لتعزيز برامج التوعية والتثقيف والذي يختص بالخدمات التالية: 

  • الاستشارات الائتمانية : التي تقوم بتقديم النصح والارشاد للعملاء لاتخاذ قراراتهم المصرفيه السليمة.
  • التثقيف والتوعية : التي تقوم بنشر مبادئ الارشاد المالي المستمر لرفع درجة الوعي لدى العملاء بالخدمات والمنتجات المقدمة

خدمات المستشار الإئتماني

قسم الاستشارات الائتمانية لديهم فريق متخصص من ذوي الخبرة المصرفية الممتازة من خلال :

  • التعامل مع النزاعات بين العملاء والادارات المعنية في البنك التي تصدر بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي والقروض دون الذهاب الى مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • تقديم التوجية والنصيحة والحلول المصرفية الناجحة للعملاء الراغبين في الحصول على تمويل شخصي أو سكني أو بطاقة ائتمان وتزويدهم بكافة المعلومات والبيانات المطلوبه التي تساعدهم على اتخاذ القرارات المصرفية السليمة.
  • توعية العملاء لفهم حقوقهم والتزاماتهم تجاه البنك.

كيف تدير أموالك خطوة بخطوة

هل تشعر ان ما تكسبه شهريا يتم نفاذة دون ان تشعر بذلك ؟ الكثير منا لديه نفس الشعور، ومعظمنا يشعر به عندما يتعلق الأمر بإدارة المال !

لكي تسيطر على هذه المشكلة ، كل ما تحتاجه هو القليل من الوقت لقراءة (ادراموالك خطوة بخطوة ) قمنا بوضعها لتتمكن من البدء في إدارة اموالك لتحقيق أهدافك المالية

مراحل الحياة:

نحن نمر بمراحل مختلفة في الحياة، ونواجه ظروفاً مختلفة ونشرع في مغامرات جديدة في كل مرة.

كن مستعداً لمواجهة مستقبلك. كن متأكداً أنك أنت وعائلتلك آمنين مالياً. تعلم كيف يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من أموالك مع الاستراتيجيات المالية في مراحل حياتك.

التخطيط المالي للأطفال:

  • الفئة العمرية : بين ٦- ١٢ سنة.

التخطيط المالي للمراهقون:

  • الفئة العمرية ما بين ١٣-١٧ سنة.

التخطيط المالي للكبار

التخطيط المالي لذوي الحتياجات خاصة 

الهدف:

التدريب على وضع الخطط المالية الفعالة ومتابعة أين يذهب المال.

الأطفال من العمر ٦- ١٢ قادرين على إدارة مبالغ صغيرة من المال. يمكنهم تقسيم اموالهم إلى عدة فئات، انفاق و حفظ و اعطاء في الوقت ذاته.

كما انه يجب تعليمهم بتدوين ما تم انفاقه وما تم توفيره. 

خطة المراهقين:

ينبغي أن يكونوا الشباب بين ١٣-١٧ سنة لديهم خلفية قوية في الأساسيات المالية عند انتقالهم الي المرحلة الجامعية.

بناء على هذا الأساس ينبغي تدريبهم وتثقيفهم علي المهارات المطلوبة لتلبية تحديات الحياة المالية.

أيضا اعطائهم فرصة معرفة المزيد عن صنع القرار و التشجيع علي النظر في مختلف الموضوعات المتعلقة بالمسار الوظيفي والمالي. 

الشباب:

حان الوقت الذي تبدأ به الاعتماد علي نفسك وإدارة شؤونك المالية والشخصية , تعلم كيفية إدارة أموالك بشكل صحيح وحساب ميزانيتك.

ادخر مصروفك في حساب مصرفي يوفر لك وسيلة فعالة لحفظ وسحب المال، وهذا الحساب أيضا سوف يمكنك من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لإجراء المعاملات المصرفية خلاله. يجب تعلم أساسيات الادخار لضمان الأمن والاستقرار المالي المستمر. 

ذوي الاحتياجات الخاصة:

كل منا خلق في ميزات وصفات تختلف عن الاخرين .ولكن الجزء الصعب هو قبول الآخرين التفاوت الذي بينهم وكيفية التاقلم والتعامل مع هذا الاختلاف.

خطط لمستقبلك بتنمية مهاراتك الشخصية والمالية الهامة. فهناك الكثير من المنتجات والخدمات لتلبية الاحتياجات التي تساعدك علي مواكبة ظروف الحياه.

ابدء الان:

قم بوضع خطة ملائمة تناسب احتياجاتك ومتطلباتك ...ولاتنسي وضع الاهداف الذكية التي تساعد في تحديدها ومتابعة تحقيقها وتطويرها.

مبادئ حماية العملاء

 

CPLogo

إضغط هنا لتحميل او عرض الملف 

تنبيهات ونصائح الماليه

الاحتيال العام

رسائل البريد الإلكتروني المزعجة هي رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها محتواها متطابق يتم إرسالها إلى العديد من المتلقين وقد تحتوي على روابط موثوقة وكأنها من مرسل أو موقع مألوف، ولكن في الواقع هذه الرسائل تهدف إلى إلحاق الضرر بالجهاز والتصيّد على شبكة الإنترنت الخاصة بك. عادةً تميّز تلك الرسائل عن غيرها عندما يكون محتواها متطابق مرسلة من عنوان غريب بكميات كبيرة لأشخاص مختلفين.

ما تفعل و ما لا تفعل اتجاه رسائل البريد المزعجة :

  • لا ترسل أي رسائل تبدو مشبوهة في البريد الإلكتروني الخاص بك SPAM
  • لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة
  • لا ترسل أي بريد من قسم SPAM قبل التأكد من العنوان البريدي المُرسل.
  • تحقق من هوية الشخص المرسل قبل رفع الحظر عن أي بريد إلكتروني.
  • يجب الحذر عند التعامل مع أي بريد إلكتروني في SPAM، مثل إعادة توجيه الرسالة أو الرد عليها.
  • تحقق من البريد الإلكتروني مع المرسل في حال كنت تعرفه

الحيل الخارجية: تلقّي مكالمة هاتفية تشجّعك على استثمار أجنبي (لدرجة انه لا يمكن الوثوق بها).

الحيل التسويقية عبر الهاتف: تشمل عادة عروض الجوائز والسفر، والاستثمارات، والجمعيات الخيرية، وخطط العمل في المنزل، ومبيعات المجلات، والأعمال التجارية وفرص التعليم.

حيل الخصم التلقائي: كثير من المحتالين يستخدمون هذه الحيلة للحصول على الأموال من حسابات مختلفة. احذر من الافصاح عن معلوماتك الشخصية عبر الهاتف إلا إذا كنت دائم التعامل مع هذه الجهة.

الحيل المجانية: تأكد أن المكالمة حقًا مجانية.

حيل بطاقة الهاتف المدفوعة مسبقا: بيع بطاقات الاتصال مسبقة الدفع قد تحتوي على عملية احتيال تسويقية مع رسوم عاليه تدفع مقدمة. 

الشكاوي والاقتراحاتL

عزيزي العميل ..

في حال عدم رضاك عن مستوى الخدمة المقدمة يمكنك التواصل معنا عبر القنوات التالية تقديمك لشكوي هي فرصة لنا لتطوير وتحسين الخدمات التي نقدمها لعملائنا.

  • الاتصال على الهاتف المجاني:
    من داخل المملكة: 0404 244 800
    من الجوال او من خارج المملكة: 6666 2000 9 966+
  • زيارة أقرب فرع لبنك الجزيرة
  • ارسال بريد الكتروني على : Shakwa@baj.com.sa
  • زيارة وحدة الشكاوي في مقر مبنى الادارة الرئيسي في جدة والمبنى الاقليمي في الرياض
  • تعبئة الاستماره الالكترونية
  • ارسال فاكس على رقم: 5803-431 11 966+